TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وصربيا توقّعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قطر وصربيا توقّعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
دولة قطر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقعت مذكرة تفاهم مع جمهورية صربيا

الدوحة – مباشر: وقّعت دولة قطر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع جمهورية صربيا اليوم الأربعاء، في إطار التعاون الاستراتيجي المشترك بين الجانبين والهادف إلى تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفق بيان للوزارة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى الارتقاء بمجالات التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجالات مثل التحول الرقمي، والحكومة الإلكترونية، والبحث والتطوير، والاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، والابتكار، وتفعيل المعاملات الإلكترونية، وغيرها من المجالات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقّع المذكرة كل من محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، ونظيره ميهايلو يوفانوفيتش، وزير الإعلام والاتصالات في جمهورية صربيا، وذلك على هامش منتدى قطر الاقتصادي 2023، الذي تنظمه دولة قطر بالتعاون مع بلومبيرج.

وتعقيباً على التوقيع قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد المناعي، إن المذكرة تدعم العلاقات بين البلدين بشكل أكبر وتبرهن على التزامهما بالنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستمهد الطريق للابتكار والتعاون والتقدم، والمساهمة في مستقبل أكثر إشراقاً وترابطاً.

بدوره، شدد الوزير الصربي على أهمية مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها اليوم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الشراكة مع دول العالم في هذا المجال الحيوي، حيث إن التعاون والتنسيق الدوليين يمثلان عاملاً حاسماً في تحقيق الاستدامة والنمو.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 20 دولة بالعالم من حيث معدلات الفائدة

أغنى 10 مليارديرات بالعالم يتكبدون خسائر بـ28.43 مليار دولار في 24 ساعة